الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مياه المدينة: النقص بسبب أعمال الصيانة لوحدات التحلية بينبع‎

5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله الحجوري:

قال المدير العام للمياه بمنطقة المدينة المنورة، المهندس صالح عبدالعزيز جبلاوي، إن فرع المياه بينبع قام بإعادة دراسة الخطط التشغيلية، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة النقص في كميات المياه المحلاة الواردة لمدينة ينبع، وتشغيل الشبكة بنظام المناوبات وفقاً للكثافات السكانية بكل حي.

اضافة اعلان

وأضاف: أنه تم تعميد مقاول السقيا، التابع للمديرية بزيادة عدد الصهاريج في شيب المياه بينبع، وأنه يبلغ سعر تعبئة ونقل وبيع المياه للمواطنين بمبلغ 24 ريالاً للوايت العادي؛ أي بمعدل سعر المتر المكعب 2 ريال، وأما بخصوص ما ذكر عن ارتفاع أسعار الوايتات الخاصة والأهلية، فقد سبق تحديد الأسعار من قبل المجلس المحلي لمحافظة ينبع، حيث تم تحديد سعر المتر المكعب بـ 12 ريالاً؛ أي بواقع 150 ريالاً للوايت العادي.

وأضاف: أن سبب النقص يعود إلى أعمال الصيانة الدورية لوحدات التحلية بينبع، وتم تخفيض كميات المياه المحلاة الواردة لمدينة ينبع، اعتباراً من تاريخ 19/ 4/ 1436 هـ ولمدة 12 أسبوعاً. يذكر أن عدداً من أحياء ينبع يعاني من نقص المياه وانقطاعها؛ مما اضطر المواطنين للذهاب لأشياب المياه، حيث تصل الأرقام إلى 300 رقم، وقد يصل الوقت لبعد الظهر ولم يصل الرقم 60، وكانت "تواصل" قد نشرت معاناة المواطنين الأسبوع الماضي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook