الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ترقية قضاة وتسمية رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض

مجلس القضاء
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

عقد مجلسُ القضاء الإداري اجتماعه يومي الأربعاء والخميس برئاسة رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار، بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر رئاسة الديوان بالرياض.

اضافة اعلان

صرح بذلك فضيلة المتحدث الرسمي للديوان الأمين العام المساعد للمجلس الشيخ بندر بن عبدالرحمن الفالح أن المجلس نظر الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها عدداً من القرارات شملت عدداً من التعيينات والترقيات والندب والنقل من وإلى عدد من المحاكم الإدارية ومحاكم الاستئناف.

وأوضح الشيخ الفالح أن المجلس وافق على تعيين سبعة قضاة على درجة (قاضي /ب)، وترقية ثلاثة قضاة من درجة (قاضي استئناف) إلى درجة (رئيس محكمة الاستئناف)، وترقية اثني عشر قاضياً من درجة (رئيس محكمة/أ) إلى درجة (قاضي استئناف)، وترقية خمسة قضاة من درجة (رئيس محكمة /ب) إلى درجة (رئيس محكمة /أ)، وترقية ثمانية قضاة من درجة (وكيل محكمة/أ) إلى درجة (رئيس محكمة/ب)، وترقية قاضيين من درجة (وكيل محكمة/ب) إلى درجة (وكيل محكمة/أ)، وترقية عشرين قاضياً من درجة (قاضي/أ) إلى درجة (وكيل محكمة/ب)، وترقية اثني عشر قاضياً من درجة (قاضي/ب) إلى درجة (قاضي/أ)، وترقية قاضيين من درجة (قاضي/ج) إلى درجة (قاضي/ب)، وترقية ثلاثين قاضياً من درجة (ملازم قضائي) إلى درجة (قاضي/ج).

وأبان أن المجلس وافق على تسمية رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض الشيخ مرعي بن مجدوع القرني، كما وافق على تسمية رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة المدينة المنورة الشيخ محمد عبدالقادر شيبة الحمد، كما وافق على تسمية مساعد رئيس محكمة الاستئناف الإدارية بالشرقية الشيخ ناصر بن عبدالله الشثري.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على مباشرة أصحاب الفضيلة قضاة الاستئناف في محكمة الاستئناف الإدارية بالمدينة المنورة بتاريخ 17/5/1436هـ.

واختتم الفالح تصريحه بأن المجلس وافق على تشكيل عدد من دوائر محاكم الديوان وفقاً للمصلحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook