الأحد، 04 ذو القعدة 1445 ، 12 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من مليون ريال جوائز مسابقة القرآن الكريم الكبرى

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد رئيس اللجنة التنظيمية لمسابقة القرآن الكريم الكبرى السادسة، ورئيس قسم الدراسات القرآنية بجامعة الملك عبدالعزيز، سعادة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان، أن جوائز المسابقة تجاوزت المليون ريال، مخصصة للطلاب والطالبات المنتظمين بجامعتي الملك عبدالعزيز وجدة، التي ستنطلق في الـ 10 من شهر جمادى الأولى المقبل على مدار ثلاثة أيام. كما تأتي المسابقة برعاية كريمة من محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.

اضافة اعلان

وقال الدكتور باعثمان: "إن مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم، حققت نجاحاً كبيراً خلال دوراتها الخمس الماضية، نظير الرؤية التي تقوم عليها، باعتبارها مسابقة قامت في جامعة الملك عبدالعزيز لجميع طلاب وطالبات الجامعة؛ من أجل العناية بكتاب الله الكريم وتوجيه الطلاب إليه وتشجيعهم على التنافس فيه، وتمكينهم من أداء الرسالة التربوية".

وذكر "باعثمان" بأنه كان لمدير الجامعة السابق أ.د أسامة بن صادق طيب، اﻷثر الكبير في إنجاح المسابقة في دوراتها الخمس السابقة، وأن المسابقة في دورتها السادسة من تنظيم عمادة شؤون الطلاب بجامعة جدة بالاشتراك مع جامعة الملك عبدالعزيز، وتحت إشراف قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية، وبدعم معنوي وتحفيز كبير من سعادة أ.د عبدالرحمن اليوبي، مدير جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة جدة المكلف، وعميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة اﻹشرافية للمسابقة سعادة أ.د عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، الذين وضعوا كل الإمكانات اللازمة لإنجاح المسابقة في دورتها السادسة.

وأضاف بأن عوامل نجاح المسابقة - بعد فضل الله - يتمثل في دعم ولاة أمر هذه البلاد المباركة، القائمة على كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وتشجيعهم الدائم لإقامة مسابقات حفظ القرآن الكريم، واستمراراً للنهج الذي سارت عليه بلادنا منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – إلى يومنا هذا في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، الذي عني كثيراً بحفظة كتاب الله، والمسابقات التي يرعاها بشكل دائم.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية: "إن مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم تقوم على 4 فروع: الأول يتمثل في حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والثاني حفظ 20 جزءاً مع التجويد، والثالث حفظ 10 أجزاء مع التجويد، والرابع حفظ 5 أجزاء مع التجويد".

كما تقوم المسابقة على أربعة أهداف رئيسية: الأول بيان أهمية دور الجامعة، وكلية التربية، وقسم الدراسات القرآنية في نشر كتاب الله تعالى، وتعليمه بين طلاب وطالبات الجامعة. والهدف الثاني تعميق أواصر الأخوة والتواصل بين طلاب الجامعة، وبث مبدأ التنافس في الخير بينهم.

فيما يسعى الهدف الثالث إلى تنمية الرغبة لدى الطلاب والطالبات، وربطهم في استمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم، ويتمحور الهدف الأخير في تشجيع الإبداعات، والمواهب لدى طلاب وطالبات الجامعة، والإفادة من الخبرات المشتركة، واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها.

وحددت اللجنة التنظيمية الـ 6 من جمادى الأولى المقبل آخر موعد للتسجيل في المسابقة، من خلال تعبئة استمارة المشاركة والموافقة على شروط المسابقة عبر التسجيل الإلكتروني في موقع الجامعة على الإنترنت. فيما ستمنح مكافآت المسابقة المالية للفائزين والفائزات الثلاث في فروع المسابقة الأربع.

وأشار رئيس قسم الدراسات القرآنية إلى أن الطلاب الفائزين بالمركز الأول في كل الفروع سيمنحون سيارة تختلف قيمتها بحسب كل فرع، فيما ستحصل الطالبات الفائزات على مكافآت مالية تتراوح قيمتها ما بين 55 ألف ريال إلى 25 ألف ريال. كما سيحكم فعاليات المسابقة وتقييم المتسابقين 8 من المختصين والمختصات في القرآن الكريم موزعين على لجنتين: الأولى للطلاب برئاسة الدكتور هشام بن سليمان الزريري، فيما ترأست لجنة تحكيم شطر الطالبات الدكتورة وفاء بنت عمر هوساوي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook