الثلاثاء، 13 ذو القعدة 1445 ، 21 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدينة الملك فهد الطبية بالرياض تحتجز سيارة إسعاف.. والهلال الأحمر يستنكر

مدينة-الملك-فهد-الطبية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عيسى الذبياني:

أعربت هيئة الهلال الأحمر عن استيائها الشديد بعد قيام حراس مدينة الملك فهد الطبية بالرياض بسحب سيارة إسعاف وحجزها أثناء نقلها لحالة إسعافية إلى قسم الطوارئ.

اضافة اعلان

ولفتت الهيئة إلى أن حجز سيارة الإسعاف وتعطيل الفرقة الفنية الإسعافية عن عملها ومنعها من استكمال مهامها يهدد حياة المصابين ويعرضهم للخطر، خاصة وأن الواقعة تمت خلال وقت الذروة التي تشهد ارتفاعاً في طلب الخدمات الإسعافية.

وأكدت الهيئة في بيانها الذي أصدرته أن هذه الحادثة تعد مخالفة واضحة للقوانين والأنظمة الرسمية كون سيارة الإسعاف مركبة رسمية تؤدي عملها.

وجاء في بيان الهيئة: "كان من المفترض عند وجود أي مخالفة أو إشكالية أن تقوم إدارة الأمن والسلامة في مدينة الملك فهد الطبية باتخاذ الإجراءات عبر القنوات الرسمية بتدوين رقم سيارة الإسعاف والتاريخ والوقت ونوع المشكلة وإرسالها إلى هيئة الهلال الأحمر؛ ليتم التعامل معها وفق الأنظمة واللوائح وبما يحقق المصلحة العامة".

وأضافت الهيئة أن الفرقة الإسعافية تقدمت ببلاغ عن حادثة احتجاز المركبة الإسعافية للجهات الأمنية، وأكدت أنها لن تتنازل عن حقها في ملاحقة كل من يعيق العمل الإسعافي، مطالبة جميع الجهات والأفراد بتسهيل الفرق الإسعافية على أداء واجبها الإنساني من خلال إفساح الطريق وعدم التجمهر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook