السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. تنفيذ حُكم القتل في مواطنيْن خطفا فتاة وفعلا بها الفاحشة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نفَّذت وزارةُ الداخلية اليوم حكم القتل تعزيراً في جانيين بالعاصمة المقدسة، بعد ثبوت ارتكابهما جريمة اختطاف فتاة والاعتداء عليها بالضرب وفعل الفاحشة بها وسلْب متعلقاتها وشرب مُسكر.

اضافة اعلان

وأصدرت "الداخلية" بياناً حول تنفيذ الحكم، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ الله وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فساداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ.

أقدم عبدالكريم بن عبدالستار بن حضرت بن علي ميزي، وهاشم بن عبده بن حسن محرقي - سعوديي الجنسية - بخطف فتاة بسيارة الأول، وقيام الثاني بضربها وفعل الفاحشة بها بالقوة وفض بكارتها ومحاولة الأول فعل الفاحشة بها وسلْب هاتفها النقال وحليها وشربهما المسكر.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عليهما، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام لهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صكّ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهما شرعاً، والحكم عليهما بالقتل تعزيراً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق المذكورين.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجانيين عبدالكريم بن عبدالستار بن حضرت ميزي، وهاشم بن عبده بن حسن محرقي - سعوديي الجنسية - اليوم الأربعاء الموافق 15 / 4 / 1436هـ بالعاصمة المقدسة بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook