الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 13 ألف بلاغ باشرها الهلال الأحمر بالمدينة في 3 أشهر

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - صالح الحازمي:

قال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي: إن الهلال الأحمر باشر بمنطقة المدينة المنورة ما مجموعة ١٣٧٠٨ بلاغاً بزيادة بلغت ٤٪ عن نفس الفترة للعام الماضي.

اضافة اعلان

وأوضح السهلي في تصريح صحفي، أن نصيب البلاغات للحالات المرضية مثل الأمراض التنفسية أو القلبية وخلافه بلغ ٨٦٨٤ بلاغاً، وبلغت بلاغات الحوادث ٥٠٢٤ بلاغاً كان النصيب الأكبر لبلاغات الحوادث المرورية وباقي البلاغات للحوادث الأخرى مثل الحوادث المنزلية والسقوط وباقي الحوادث اليومية.

كما كان عدد الحوادث المباشرة فقط خلال الإجازة في الأسبوع الماضي (٢٢٥) حادثاً تم نقل (١٩٥) حالة للمستشفيات، وباشر الإسعاف الجوي السعودي خلال الربع الأول من هذا العام عدد (٨٩) حالة.

وتعامل مع جميع البلاغات ثمانية وعشرون مركزاً في المنطقة يوجد منها تسع مراكز داخل المدينة يعمل بها 12 فرقة إسعافية بالإضافة إلى 4 فرق تدخل سريع ويتم زيادة الفرق الإسعافية أو فرق التدخل السريع خلال المواسم.

وأشار المتحدث الرسمي للهلال الأحر بالمدينة، إلى أنه سيتم استحداث عدد من المراكز في هذا العام بناءً على الدراسات المعمولة في هذا الشأن من حيث كثرة الحوادث أو أقرب مركز إسعافي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook