السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنمية جازان يواصل استقبال طلبات التسجيل للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

وزارة التنمية الاجتماعية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يواصل مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة جازان، ممثلاً بمركز "إرادتي" لذوي الاحتياجات الخاصة، استقبال طلبات التسجيل للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمقر المركز بمبنى كتابة العدل سابقاً بجازان.

اضافة اعلان

وأوضحت مسؤولة مركز التوحد بمدينة جيزان، عفاف غفوري: أن التسجيل في المركز يستهدف الأطفال من الجنسين من عمر الثالثة وحتى الثانية عشرة من ذوي الاحتياجات الخاصة من فئات: اضطرابات النطق، وصعوبات التعلم، والتوحد، وتعدد العوق، وتشتت الانتباه، وفرط الحركة، والتأخر العقلي، ومنظومة داون.

وبينت: أن المركز يهدف إلى الكشف المبكر عن حالات التوحد والارتقاء بذوي القدرات الخاصة نفسياً، وسلوكياً، وعقلياً، تحت أسس ومعايير عالمية وإنسانية، وتقديم خدمات التقييم، والتشخيص، والعلاج الترفيهي، والوظيفي، والطبيعي، والفني، والحسي، والنطق، والتخاطب، وتقديم خدمة الاستشارات الأسرية والتدريب والإرشاد الأسري والمتابعة المنزلية، إضافة إلى الرعاية الصحية والنفسية والرعاية الاجتماعية.

وأشارت "الغفوري" إلى أن: "المركز" ينفذ برنامجاً تدريبياً للطفل بواقع "30" ساعة تدريبية أسبوعياً، تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وأفادت أن: "المركز" يقدم خدماته من خلال "34" أخصائية وفنية وإدارية ومستخدمة، وإلى العديد من الاتفاقيات مع عدد من الاستشاريين والأخصائيين المختصين في التوحد وذوي الإعاقات المختلفة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook