الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موهبة تدشن ملتقى الشتاء بمشاركة 125 طالباً وطالبة

موهبة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

انطلقت يوم أمس الجمعة 1436/3/25 فعاليات ملتقى الشتاء، والذي تنفذه إدارة الأولمبياد الدولي في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، خلال الفترة من 26 ربيع الأول وحتى 7 ربيع الثاني 1436، الموافق 17-27 يناير 2015م، وذلك في فندق الفوربوينت باي شيراتون بالرياض، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 125 طالباً وطالبة من مختلف مناطق المملكة.

اضافة اعلان

وبدأ الملتقى بحفل استهل بالقرآن الكريم للطالب عبدالحميد الدودي، ثم ألقى المدير العام للأولمبياد الدولي في "موهبة"، الدكتور عبدالرحمن القويزاني، كلمة رحب فيها بالمدربين، والطلاب، والطالبات، مشيراً إلى أن ملتقى الشتاء يهدف إلى ترشيح وتأهيل الفرق السعودية المشاركة في أولمبياد الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء الدولي لعام 2015 م، مضيفاً أن هذا الملتقى يتزامن مع معسكر لتدريب الطلاب في كل من تايوان، وجامعة الملك عبدالله.

وأردف "القويزاني" أنه تم رفع مستوى التدريب الإلكتروني، وتم وضع معايير صارمة، وذلك لاجتيازه للرفع من جودة التدريب الإلكتروني؛ لكي يتم تأهيل الطلاب والطالبات تأهيلاً عالياً لاختيار المتميزين منهم لتمثيل المملكة في الأولمبيات الدولية بصورة مشرفة.

بعد ذلك تحدث رئيس اللجان المشرفة على الملتقى، الأستاذ عادل الغدير، عن لوائح وأنظمة الملتقى والتعليمات التي ينبغي على الطلاب والطالبات الالتزام بها، تلاها كلمة لنائب الشؤون العلمية والفنية، الأستاذ طارق سلامة شحاتة، وضح فيها بعض النقاط العلمية في التدريب خلال الملتقى.

الجدير بالذكر، أن ملتقى الشتاء يتنافس فيه 76 طالباً و49 طالبة في الرياضيات، وفي الكيمياء، وفي الفيزياء؛ لنيل شرف تمثيل الوطن في الأولمبياد الدولي، حيث يتم تدريبهم وتـأهيلهم وفق أحدث الأسس والأساليب العلمية.

IMG_8250 IMG_8278 (800x533) IMG_8268 (800x533)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook