السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مدني تبوك" يحذر من قدوم كتلة هوائية شديدة البرودة.. غداً

722151
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عودة المسعودي:

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك، من تأثر مناطق شمال وشمال غرب المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة، ابتداءً من يوم غد الأربعاء - بمشيئة الله تعالى - مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي، وتتهيأ الفرصة - بمشيئة الله تعالى - لتساقط ثلوج خفيفة على منطقة تبوك (جبل اللوز وعلقان).

اضافة اعلان

وأهابت المديرية بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية لاحتمالية ذوبان الجليد؛ مما ينتج عنه جريانها، كما نبه المتحدث الإعلامي بمدني تبوك، العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، من التهاون في استخدام وسائل التدفئة في ظل هذه الأجواء الباردة، سواء عن طريق الحطب أو الفحم، والذي يجب إشعاله خارج الغرف وإدخاله بعد التحول إلى الجمر، وترك النوافذ مفتوحة لتلافي حدوث اختناق، وعدم ترك المدفأة بوضع التشغيل في حالة النوم؛ حفاظاً على سلامتهم، وعلى الجميع أخذ الحيطة والحذر، ومتابعة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم؛ خوفاً من العبث بوسائل التدفئة، وكذلك عدم إشعال النار داخل المخيمات بغرض التدفئة أو الطبخ، وتخصيص مكان آمن لها.

ونصح "العنزي" بفحص سخانات المياه بشكل دوري، والتأكد من تشغيل منظم الحرارة بالدرجة المتوسطة. وحذر المواطنين والمقيمين من النزول في بطون الأودية، أو المغامرة في الذهاب برحلات برية أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية؛ لما تسببه من مخاطر كبيرة. وذكر العقيد العنزي أن فرق الإنقاذ والغواصين سوف تتمركز عند تساقط الثلوج وهطول الأمطار في أماكن التجمعات التي يقصدها الأهالي والمتنزهون للحفاظ على سلامتهم، مؤكداً على ضرورة الابتعاد عن أماكن الخطر، والمحافظة على سلامة أطفالهم ومرافقيهم؛ بعدم الاقتراب من المياه الراكدة بالأودية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook