الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ممرضات سعوديات يطالبن بإعفائهن من المناوبة الليلية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
طالب عدد من الممرضات السعوديات العاملات في المراكز الصحية والإسعافية على الطرق السريعة بمنطقة حائل، بإعفائهن من العمل والمناوبة بعد منتصف الليل، ومرافقة الأطباء والمسعفين في سيارة الإسعاف خلال حالات الحوادث والولادة والطوارئ، بسبب الضغوط الأسرية وارتباط بعضهنّ بأطفالهنّ وأزواجهنّ.اضافة اعلان
وقال مصدر: إن قسم المتابعة بالرعاية الأولية بالشؤون الصحية في منطقة حائل استقبل عدداً من الشكاوى التي وصلتهم من مديري بعض المراكز على الطرق السريعة تفيد بامتناع بعض الممرضات السعوديات عن الخروج بسيارة الإسعاف أثناء حالات الحوادث والولادة والحالات الطارئة، وطالبن بإعفائهنّ من المناوبة الليلية ومرافقة المسعفين بعد منتصف الليل، تحت حجة ظروفهنّ الأسرية، مبيناً أن طلبهنّ قوبل بالرفض وتم رفع الشكاوى إلى هيئة الرقابة والتحقيق.
وأضاف أن شكواهنّ وشكوى بعض أهاليهنّ قوبلت بالرفض، حيث إن نظام الخدمة المدنية ووزارة الصحة يلزمهنّ بالعمل، وتابع: «مثل ما للممرضات حقوق فعليهنّ واجبات».
من جهته، أوضح مدير إدارة المراكز الصحية بمنطقة حائل عبد العزيز البقعاوي، أن طبيعة عمل الممرضة تلزمها بالمناوبة ومرافقة الحالات الإسعافية. حسبما أوردته (الشرق).
وأضاف: «لدينا عدد من المتعاقدات غير السعوديات، إضافة إلى السعوديات، والعمل يسير على ما يرام ويقمن بدورهنّ على أكمل وجه، ولكن ربما نما إلى علم بعض الممرضات السعوديات بأننا ننوي قريباً إنهاء تعاقد عدد من الممرضات الأجنبيات، لذلك استبقوا الأمر على أساس أن ظروفهم وارتباطاتهم الأسرية لا تسمح لهم بالمناوبة ومرافقة الحالات الإسعافية، وحتى لا يتم إلزامهنّ بذلك كما هو معمول به في نظام وزارتيْ الخدمة المدنية والصحة».
 وأكد البقعاوي أنه ينتظر خلال الشهرين المقبلين بدء تشغيل مستشفى الحليفة، وكذلك مستشفى الحائط، وحينها سيتم إلغاء المناوبة بعد منتصف الليل بالنسبة للممرضات العاملات في مراكز الطرق السريعة التابعة للمنطقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook