السبت، 10 ذو القعدة 1445 ، 18 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشيخ الخثلان يحتفي بخريجي الأكاديمية الإسلامية في دعوي البديعة

IMG-20150104-WA0061
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أقام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة حفلاً ختامياً للأكاديمية الإسلامية للوافدين في دورتها الـ28 وذلك في القاعة الكبرى في مقر المكتب بمدينة الرياض، على شرف معالي الشيخ الدكتور سعد بن تركي الخثلان عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ قسم الفقه في كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والشيخ الدكتور سعد السبر والمدير التنفيذي للمكتب الشيخ محمد بن إبراهيم السبر وعدد من المشايخ والدعاة والوافدين المشاركين بالأكاديمية.

اضافة اعلان

وتحدث الشيخ سعد بن تركي الخثلان في كلمته قائلاً: "سعيد بهذا اللقاء الذي يُحتفى فيه ببعض أبناء المسلمين ممن اعتنق الإسلام أو المسلمين الذي يرغبون التفقه في دينهم والتعلم، وأن هذا المكتب والمماثلة له تقوم برسالة عظيمة تعمل في مجال عظيم وهو الدعوة إلى الله وليس هناك مجال أفضل منه كما قال الله -عز وجل- : " وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ". فمرتبة الدعوة من المراتب الشريفة ويكفي في بيان عظيم منزلة الدعوة كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (مَنْ دَعَا إلى هُدًى، كَانَ لَهُ مِنْ الْأَجْرِ مِثْلُ أُجُورِ مَنْ تَبِعَهُ, لَا يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ أُجُورِهِمْ شيئاً)، وهنيئا لمن يعمل في هذا المجال".

وتابع الشيخ الخثلان: "ونحن في هذه البلاد التي نص نظام الحكم فيها بالدعوة إلى الله وأنشأت الدولة وزارة لذلك وهي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والمكاتب التعاونية تشرف عليها الوزارة تقوم بأعمال عظيمة وكمْ أسلم مِن أشخاص وتعلم منها وينبغي دعم هذه المكاتب مادياً ومعنوياً، وتدعم بالأوقاف وتجعل لها موارد ثابتة لتقوم برسالتها على أكل وجه وتحقيق الأهداف".

وطالب الشيخ الدكتور سعد الخثلان أن يكون هناك ارتقاء بالبرامج الدعوية في المكاتب ومراجعتها والاستفادة من الملحوظات من أجل تطوير البرامج الدعوية، مبيناً أن برنامج الأكاديمية الإسلامية في دعوي البديعة من المناشط المميزة مطالباً المكاتب بالاستفادة من هذا المشروع.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن إبراهيم السبر في كلمته أن مكاتب الدعوة بالمملكة تلقى اهتماماً من قِبل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ممثلة في معالي الوزير الشيخ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وتسهم في نشر العلم وتوعية الجاليات وتعميق وحدة الصف وروح الجماعة وإمامهم وتربية الجاليات والوافدين والمستفيدين من تلك المكاتب على هذه القيم والمبادئ.

وأضاف: "نحن في دعوي البديعة حريصون على تلك المعاني والمبادئ التي قامت عليها البلاد وأن نمتثل لرسالتها وقيمها وعبادة الله وحده على بصيرة، ورعاية الشيخ سعد الخثلان وبقية العلماء أكبر دليل على حرص أهل العلم على رعاية مثل هذه المناشط".

وشهد الحفل تكريم الطلاب المتميزين والمعلمين والمستفيدين من الأكاديمية الإسلامية وتقديم هدايا تذكارية للرعاة والداعمين للمشروع.

IMG-20150104-WA0061 IMG-20150104-WA0066 IMG-20150104-WA0071

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook