الإثنين، 12 ذو القعدة 1445 ، 20 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إندونيسيا: الطائرة المفقودة ماليزية.. وعملية البحث بدأت

طائرة إندونيسية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

قال المتحدث باسم وزارة النقل الإندونيسية جي إيه باراتا: إن "جاكرتا فقدت الاتصال برحلة "إير إيجيا" بين سورابايا في إندونيسيا وسنغافورة في الساعة 7,55" بالتوقيت المحلي، موضحاً أن طائرة الإيرباص الماليزية "إيه 320-200" كانت تقل طاقماً من سبعة أفراد.

وأعلنت شركة طيران "إير آسيا" الماليزية فقدان طائرة للرحلات المنخفضة الثمن تابعة لها وعلى متنها 162 راكباً، حيث كانت تقل طاقماً من سبعة أفراد و155 مسافراً بينهم 16 طفلاً ورضيع واحد، وذكرت وسائل الإعلام الإندونيسية أن الطائرة تحمل 149 إندونيسيا وثلاثة كوريين وشخصاً واحداً من كل من سنغافورة وبريطانيا وماليزيا، إضافة إلى أفراد الطاقم السبعة.

وقالت شركة الطيران "إير آسيا" إن قائد طائرة الإيرباص إيه 320 التابعة لها التي فُقدت، طلب "تغيير" خطة رحلته بسبب أحوال جوية سيئة، وقد قطع الاتصال مع الطائرة وهي لا تزال تحت إشراف سلطات النقل الجوي الإندونيسية".

وأوضحت شركة "إير آسيا" أن عملية بحث بدأت في محاولة لتحديد مكان الطائرة، وقالت "حتى الآن ليس لدينا للأسف أي معلومات أخرى عن وضع الركاب وأفراد الطاقم على متن الطائرة".

وقالت السلطات المحلية إن العمليات بدأت من مركز الأبحاث والإغاثة في جزيرة بانكا في بحر جاوا.


فقدان الاتصال بطائرة إندونيسية تقل أكثر من 160 راكباً

تواصل - وكالات: أعلنت وسائل إعلام إندونيسية، الأحد، عن فقدان الاتصال مع طائرة ركاب تابعة لشركة "إير آىسيا" الخاصة الماليزية، خلال توجهها من مدينة سورابايا في جاوا إلى سنغافورة، وفقا لما نشرته "سكاي نيوز". ونقل الإعلام عن المسؤول في وزارة النقل، هادي مصطفى، قوله إن برج المراقبة في العاصمة جاكرتا فقد الاتصال مع الرحلة رقم "QZ 8501" عند الساعة 23:17 بتوقيت غرينتش. وأوضح مصطفى أن قائد الطائرة، التي تقل 155 راكبا بالإضافة إلى 6 من أفراد الطاقم، كان قد طلب قبل فقدان الاتصال "خط سير غير معتاد"، مشيرا إلى أن الطائرة من طراز أيرباص 320-200. بدورها، أكدت شركة "أير آسيا" التي تعمل بنظام التكلفة المنخفضة وتتخذ من العاصمة الماليزية مقرا لها، أنها تحقق في ظروف فقدان الاتصال مع الطائرة. ويأتي هذا الحادث في وقت لا يزال مصير طائرة من طراز "بوينغ 777" التابعة لشركة الخطوط الماليزية وكانت تقل 239 شخصا، مجهولا، بعد أن فقد الاتصال بها في 8 مارس الماضي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook