الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يمنيون يثأرون من الحوثيين بعد تفجير منزل شيخ قبيلتهم وارتفاع عدد القتلى لـ43

24-10-14-986542744
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث1)

تواصل - وكالات:

اضافة اعلان

ارتفع عدد قتلى المواجهات بين جماعة الحوثيين وقبيلة أرحب، شمالي صنعاء، إلى 40 حوثياً و3 من القبائل، في منطقة المكاريب بأرحب، التي سيطر عليها الحوثيون مؤخراً، بعد معارك مع قبائل المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مصادر قبلية قولها: إن وساطات قبلية تمكنت من إيقاف المواجهات مساء اليوم.

وبدورها، نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر قبلي، أن اشتباكات اندلعت اليوم بين القبائل والحوثيين، بعد تفجير الحوثيين منزل الزعيم القبلي يحيى تقي الكروب، الواقع في منطقة "عزلة شاكر" بأرحب.

وتحدث "المصدر" عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين، وإصابة آخرين من سكان المنزل، مؤكداً أن الأوضاع في تلك المنطقة يسودها التوتر.

وكان الحوثيون اجتاحوا أرحب، السبت الماضي، بعد اشتباكات مع قوات قبلية، وقاموا بتفجير أكبر دار للقرآن، ومنازل في المديرية التابعة لمحافظة صنعاء.

وقتل وجرح عشرات من مسلحي جماعة الحوثي، في الأيام القليلة الماضية، في هجمات وتفجيرات في رداع بمحافظة البيضاء (وسط)، والحديدة (غرب).

وكانت "الجماعة" قد اجتاحت صنعاء في 21 سبتمبر الماضي، وتوسعت لاحقاً غرب وجنوب صنعاء، حيث سيطرت كلياً أو جزئياً على محافظات: الحديدة، وإب، والبيضاء، وذمار، وبات مسلحوها على مشارف مدينة تعز، وخرجت - مؤخراً - مظاهرات في إب، والحديدة، وصنعاء تطالب بخروج الحوثيين من المدن، وتسليم المؤسسات للدولة.

من جهة أخرى، اغتال مسلحون، اليوم الأحد، العقيد علي حمود الحكمي - رئيس قسم التحريات في البحث الجنائي التابع لوزارة الداخلية اليمنية - وسط مدينة إب، عند خروجه من منزله، وقال مصدر أمني: إن التحقيقات الأولية تشير إلى وقوف "تنظيم القاعدة" في جزيرة العرب وراء الهجوم.

-----------------------

قبيلة يمنية تقتل 4 حوثيين فجروا منزل شيخ قبيلتهم

تواصل - وكالات:

قُتل 4 مسلحين ينتمون لميليشيات الحوثي باليمن، اليوم الأحد، في اشتباكات مع مسلحين قبليين، عقب تفجير منزل شيخ قبلي في مديرية أرحب شمالي العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصدر قبلي طلب عدم ذكر اسمه أن "مسلحين حوثيين فجروا منزل الشيخ القبلي يحي تقي المكروب في قرية درب عُبيد في مديرية أرحب؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين أفراد يتبعون الشيخ القبلي والحوثيين أدى إلى مقتل 4 من الأخيرين".

وأضاف المصدر أن الشيخ المكروب تمكن من الانسحاب من منزله إلى مكان آخر، دون أن يُصب بأذى مع مسلحيه.

وسبق أن قام مسلحو الحوثي خلال الأيام القليلة الماضية بتفجير عدة منازل لخصومهم في أرحب  بذريعة وجود أسلحة فيها وانتماء أفرادها لتنظيم القاعدة، وهو ما تنفيه القبيلة التي تحمل اسم المديرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook