الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض تستضيف المعرض الدولي الأول للقهوة والشيكولاتة

قهوة وشوكولاتا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

شهد أول معرض دولي للقهوة والشيكولاتة حضوراً قوياً لأكبر الشركات العالمية، بعد افتتاحه، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الرياض.

اضافة اعلان

وتنتهز مجموعة من شركات البُن والشيكولاتة في المملكة، والعالم العربي، فرصة المعرض للدعاية لمنتجاتها، خلال المعرض الذي يستمر 3 أيام.

وتنتج منطقة جازان الجبلية في المملكة كميات كبيرة من البُن سنوياً، حيث تضم بساتينها ما يزيد على 700 ألف شجرة بن، كما أنها من أقدم مناطق إنتاج البن في العالم.

وقالت الخبيرة الاقتصادية هاجر الفاضل: "يتوقع الكثيرون أن المملكة تستورد البن فقط، وهذا ليس صحيحاً، مدينة جازان رقم واحد في توريد البن، وتعتبر السعودية أكثر الدول استهلاكاً للقهوة والشيكولاتة، على مستوى العالم رقم 3، وعلى مستوى الشرق الأوسط رقم واحد".

ويزيد الإقبال على شراء الشيكولاتة في المملكة خلال شهر رمضان، وفي عيد الفطر، وعيد الأضحى، وتتسابق الشركات في مختلف أنحاء العالم على عرض منتجاتها في أسواق المملكة.

المملكة من أكبر أسواق الشيكولاتة أيضاً في الشرق الأوسط، وتصل قيمة استهلاكها السنوي إلى 500 مليون ريال، والقهوة العربية مشروب يحظى بشهرة عالمية، ولا يخلو منها مجلس في السعودية، وسائر بلاد المنطقة، وهي رمز لكرم الضيافة في العالم العربي.

وحفل معرض الرياض بأجنحة الشركات المنتجة للبن، التي تنافست على دعوة الزائرين؛ لتذوق نكهات القهوة المختلفة التي تقدمها في الأسواق.

ولا تقتصر المشاركة في معرض الرياض على كبرى العلامات التجارية في العالم، بل حرصت بعض الشركات المحلية الصغيرة على عرض منتجاتها أيضاً لجمهور الزائرين.

ويقدر حجم سوق البن المحلية بنحو 50 مليون ريـال، ويتوقع أن تحقق نمواً أكبر من مبيعات الشاي في المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook