الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تحفيظ الرياض" تحتضن التصفيات الأولية لمسابقة الأمير سلمان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

انطلقت التصفيات الأولية لمسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحـفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، عصر يوم الخميس 5/2/1436هـ، بمقر الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض، بين جميع المرشحين من مراكز المحافظات، والجهات المشاركة فيها.

اضافة اعلان

ويبلغ إجمالي الذين يخوضون مرحلة التصفيات (45) طالباً، يتنافسون لبلوغ مرحلة التصفيات النهائية، على إثرها يتم رفع أسماء الفائزين للأمانة العامة للمسابقة بالوزارة؛ لخوض مرحلة التصفيات النهائية.

جدير بالذكر أن مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات تنظّم سنوياً بمدينة الرياض، وتتولى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ممثلةً بالأمانة العامة للمسابقة تنظيمها والإعداد لها، وإجراء التنسيق اللازم لإقامتها.

ويتنافس المتسابقون في خمسة أفرع: الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً، مع التلاوة والتجويد، وتفسير مفردات القرآن كله، الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً، مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع التلاوة والتجويد، الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية، مع التلاوة والتجويد، الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية، مع التلاوة والتجويد.

وتهدف المسابقة إلى إبراز اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله الكريم، والعناية بحفظه، وتلاوته، وتجويده، وتفسيره، وتشجيع أبناء الوطن وبناته على الإقبال على كتاب الله ــ جل وعلا ــ حفظاً، وفهماً، وأداءً، وتدبراً، وإذكاء روح المنافسة بين حفاظ كتاب الله تعالى وحافظاته، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم، مصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة.

 ويشترط في المتسابقين أن يكونوا سعوديين، وألا يزيد عمر المتسابق وقت المسابقة على (24) أربعة وعشرين عاماً، ولا يزيد عمر المتسابقة على (30) ثلاثين عاماً، وألا يكون المتسابق قد اشترك في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية التي تقيمها الوزارة، وألا تكون مشاركتهما في فرع سبق أن اشتركا فيه، أو في أدنى منه، وذلك في جميع الفروع، وأن يكون المرشح أو المرشحة قد فازا على مستوى منطقتهما، وأن يلتزم الفائز باستعداده للمشاركة في أي مسابقة لحفظ القرآن الكريم، ترى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مناسبة ترشيحه لها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook