الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تُوقف حركة الملاحة البحرية بسبب الغبار

ميناء الشويخ الكويت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن الكويت، عضو منظمة أوبك، أوقفت الملاحة البحرية في موانيها الثلاثة؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

اضافة اعلان

ونقلت "الوكالة" عن مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ، مرزوق القحطاني، قوله إن: “سرعة الرياح بلغت نحو 37 عقدة بحرية، إضافة إلى انعدام مستوى الرؤية الأفقية؛ ما مثل عائقاً أمام الملاحة البحرية من الميناء وإليه، واستدعى إيقاف الملاحة لدواعي الأمن والسلامة”.

وموانئ الكويت الثلاثة هي: الشويخ، والشعيبة، والدوحة.

وقال شعيب العلي، نائب مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة: إن سرعة الرياح في ميناء الشعيبة تخطت 25 عقدة بحرية، في وقت انخفض مستوى الرؤية الأفقية لما دون ميل بحري؛ ما أدى إلى توقف الحركة وتأخير خروج خمس سفن، ودخول ثلاث أخريات كانت في منطقة الانتظار للميناء.

كما أعلن مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ في الكويت، الكابتن مرزوق القحطاني، أن سوء الأحوال الجوية من سرعة الرياح والغبار في البلاد اليوم؛ أدى إلى إيقاف حركة الملاحة البحرية في الموانئ الثلاثة: الشويخ، والشعيبة، والدوحة.

وقال الكابتن "القحطاني" لوكالة الأنباء الكويتية: إن سرعة الرياح بلغت نحو 37 عقدة بحرية، إضافة إلى انعدام مستوى الرؤية الأفقية؛ ما مثل عائقاً أمام الملاحة البحرية من الميناء وإليه، واستدعى إيقاف الملاحة لدواعي الأمن والسلامة.

وأضاف: أن عمل الموانئ بحسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية (آي.إم.أو) يتوقف إذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية، موضحاً أنه مع عودة الحركة، سيتم دخول سفينتي شحن سيارات إلى ميناء الشويخ كانتا في منطقة الانتظار.

من جانبه، قال نائب مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة، الكابتن شعيب العلي، إن سرعة الرياح في ميناء الشعيبة تخطت 25 عقدة بحرية، في وقت انخفض مستوى الرؤية الأفقية لما دون ميل بحري؛ ما أدى إلى توقف الحركة وتأخير خروج خمس سفن، ودخول ثلاث أخريات كانت في منطقة الانتظار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook