الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الغذاء والدواء تحذر من الإهمال في عملية تبريد وحفظ اللحوم

ln_1000
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من الإهمال في عملية تبريد وحفظ اللحوم التي تحولها من غذاء صحي ومفيد إلى "بيئة مناسبة لنمو البكتيريا".

اضافة اعلان

وأوضحت الهيئة أنه يجب الالتزام بعدم ترك اللحوم خارج الثلاجة أو (الفريزر) أكثر من ساعتين تجنباً لتكاثر الميكروبات الموجودة في اللحم عند ارتفاع درجة الحرارة، وذلك لحفظها من الفساد ومن انخفاض قيمتها الغذائية، أثناء التبريد أو التجميد.

كما أكدت الهيئة أنه في حال حفظ اللحوم في الثلاجات، من الضروري جداً وضعها في أوانٍ مغلقة بإحكام في أسفل الثلاجة، لمنع تساقط السوائل منها على الأطعمة المبردة الأخرى، مما يؤدي إلى تلوثها.

وفي حال تخزين اللحوم مجمدة في (الفريزر) فإنه ينصح بتبريدها في الثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات قبل تجميدها، وذلك للمحافظة على جودة اللحم وطراوته، ومن ثم يتم تغليفها بشكل محكم بأكياس نظيفة، وتفريغها من الهواء بقدر الإمكان ونقلها إلى الفريزر.

كما نصحت الهيئة بتقطيع اللحوم إلى قطع صغيرة وتقسيمها على عدة أكياس حسب الحاجة قبل تجميدها، وذلك لتجنب عملية إخراج كل الكمية وإذابة الثلج عنها، ومن ثم إعادة تجميدها، لأن ذلك يعطي فرصة لنمو الميكروبات، مشددة على أنه يجب التأكد من حفظ اللحوم في الثلاجة عند درجة حرارة لا تزيد عن 5 درجات مئوية وفي (الفريزر) عند درجة حرارة لا تزيد عن -18 درجة مئوية.

ln_1000

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook